اليوم : الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ الموافق:12 ديسمبر 2017م
صوتيات ومرئيــات

برنامج خاص بقناة الجزيرة الفضائية

 

 

 

القسم العلمي للموقع

برنامج خاص بقناة العربية الفضائية

 

 

 

القسم العلمي للموقع

برنامج خاص بقناة العربية الفضائية

للشيخ / نظام اليعقوبي

 

 

 

 

القسم العلمي للموقع

سلسة رائعة يتحدث فيها الدكتور عبد العزيز آل عبد اللطيف عن العقيدة وما تستلزمه من سلوك عملي وآثار ظاهرة ،   إذ لا يزال أهل الإسلام بحاجة إلى إحياء وغرس للعقيدة الصحيحة في قلوبهم ، وبيان آثارها العملية في معترك الحياة .

محاظرات صوتية رائعة للشيخ الفاضل خالد بن عثمان السبت يتحدث فيها عن الخشوع و التفكر و الإخلاص و الورع

الورع
التفكر
الإخلاص
الخشوع

حامد آدم موسى كان من أقطاب الطريقة التيجانية . قضى سبعة عشر عاما في عالم السحر و الشعوذة و الاستعانة بالشياطين في هذه المحاضرات يكشف أسرار وخفايا السحر والشعوذة والعمل مع الشياطين وحقيقة الحجابات والكرامات التي يستخدمها بعض المتصوفة و يبين كذب الذين يدّعون أنهم أولياء الله وأنهم ذووا كرامات...والشيخ حامد يتكلم عن هذا وزيادة في سبع محاضرات رائعة

محاظرة رائعة لأحد شيوخ المغرب العربي، يتحدث فيها عن بعض شطحات  الصوفية و موقف الشرع منها ... والشيخ المغراوي يبين من الصوفية : غلوهم في الصالحين و تقديسهم للقبور وكيف قاد بعضهم للشرك بالله والعياذ بالله ... 

حماقات الصوفية
حماقات الصوفية الجزء 2

برنامج " الحوار الصريح بعد صلاة التراويح" و الذي بثته قناة المستقلة خلال شهر رمضان الجاري 1430هـ 2009م  له شعبية  كبيرة ، كان موضوعه هذا العام ( أيهما أولاً العقيدة أم السياسة ).حوار بين الصوفية و السلفية و الإخوان . شارك في الحوار الشيخ   عبد الرحيم ملازاده البلوشي و الشيخ جمعة أمين، و الشيخ د. جلال الدين محمد صالح و الشيخ محمد يحيى الكتاني و غيرهم الكثير من المشايخ و العلماء  الذين داخلوا وشاركوا  .

الشيخ يظهر فساد كتب الطريقة السمانية

مناظرة بين  الشيخ محمد مصطفى عبد القادر  و أحد مشايخ  الطريقة السمانية ، و موضوع المناظرة :( أباطيل الطريقة السمانية و دعاء الموتى من دون الله) .وستلاحظ أخي الكريم أن  شيخ الطريقة السمانية  الصوفية خرج عن  موضوع المناظرة و أخذ يُشرُِّق  ويُغرِّب و يكذب على ابن تيمية و ابن القيم ، وقد وضَّح  الشيخ محمد مصطفى عبد القادر  أن الصوفي قد خرج عن  الموضوع ، وأنه لن يرد عليه الآن حتى لا يضيع وقت و موضوع  المناظرة.

وقد  أفرد الشيخ ردا عليه سننزله قريبا بإذن الله  .

 

قام الأهالي بإقزير بهدم ضريح ( أحمد البكر) والزاوية التابعة له ، والذي كان يقدسه المتصوفة .وهذه الزاوية موجودة داخل مقبرة للمسلمين وليس مسجدا كما يعتقد البعض، إنما هو مكان للصوفية يقومون فيه بعمل خزعبلاتهم وشركياتهم وما الله به عليم من المنكرات التي ما أنزل الله بها من سلطان .وقرية إقزير هي إحدى قرى مدينة مصراته غرب ليبيا. و تعد من أقدم قرى مصراتة

 ضمن سلسلته الرائعة ( مناهج المفسرين ) أفرد الدكتور عبد الحي الفرماوي حلقات تحدث فيها عن منهج الصوفية في تفسير كتاب الله العزيز ، فبين نوعي التفسير عند الصوفية وهما التفسير النظري و التفسير الإشاري ، وضرب مثالا بابن عربي في التفسير النظري وكيف أخضع القرآن لنظريات فاسدة أخرج به القرآن– قي الغالب -عن هدفه الذي يرمي إليه و توقف بإسهاب عند التفسير الإشاري . و نماذج منه و أقوال العلماء فيه.

من سلسلة حلقات الحملة الفرنسية على الجزائر لفضيلة الدكتور محمد موسى الشريف التي بثتها قناة اقرأ ، ذكر دور الصوفية في خدمة الاستعمار الفرنسي والحرب معهم وبخاصة الطريقة التيجانية ، وكذا جهادهم ضده أيضا من قبل الطريقة الرحمانية و آخرون .

     سئل الدكتور يوسف القرضاوي حفظه الله تعالى ، في برنامج الشريعة والحياة على قناة الجزيرة الفضائية ، والنص بحروفه كما هو موثق صوتاً. 

 

 

 

 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  الصفحة التالية  
 
ما يفترونه من سماع النَّبِيّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الخضر ، وبعثه أنس يسأله أن...
ما يفترونه من سماع النَّبِيّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الخضر ، وبعثه أنس يسأله أن...


فإنه نتيجة لبعد كثير من المسلمين عن ربهم وجهلهم بدينهم في هذا الزمن فقد كثرت...
قال الحافظ ابن القيم "رحمه الله" في فصل عقده لأحاديث مشهورة باطلة من ((نقد المنقول والمحك...
اشتراك
انسحاب